من الصفر حتى الاحتراف: 5 نصائح لاختيار سوق لبيع منتج خاص عبر الانترنت

ربما فكرت في بدء عمل تجاري عبر الإنترنت لكسب دخل سلبي ولكنك لست متأكدًا مما تبيعه أو ربما تكون قد بدأت بالفعل مشروعًا ولكنك لم تكن ناجحًا جدًا في مشروعك وأنت تسأل نفسك ما الخطأ الذي حدث. دعني أوضح لك كيفية اختيار منتج خاص لللتمكن من بدء البيع عبر الإنترنت

أسواق اليوم مشبعة جدًا بالأعمال التجارية عبر الإنترنت التي تنتشر بسرعة في جميع أنحاء الإنترنت. لدى المستهلكين العديد من الخيارات وأصبحوا متمرسين للغاية بشأن سعر وجودة المنتج الذي يتطلعون لشرائه. تسبب هذا التحول في معاناة العديد من الشركات وأدى إلى إغلاق آلاف المحلات في الشوارع الرئيسية

لم يكن اختيار منتج متخصص لمتجرك للبيع عبر الإنترنت أكثر أهمية من أي وقت مضى. سيؤدي اختيار منتج متخصص إلى وضع متجرك عبر الإنترنت في مقعد القيادة عندما يتعلق الأمر بالتسويق والمبيعات. عندما يتعلق الأمر بالبيع، يجب أن تكون محددًا بشأن العملاء الذين ترغب في بيعهم عبر الإنترنت. كعمل تجاري،  عليك أن تضع نفسك مكان عملائك وأن تسأل نفسك لماذا يجب عليك شراء هذا المنتج من مشروعك عبر الإنترنت وليس من منافس

إذن كيف تختار منتجًا متخصصًا للبيع عبر الإنترنت؟

يتم تحديد المنتج المناسب عندما يبحث العملاء بجدية ولوقت طويل عن منتج لشرائه ولا يجدون بدائل أخرى. بكلمات بسيطة، المنتج المتخصص هو منتج يبحث عنه

.العملاء ولكن ليس متوفر من قبل العديد من التجار

الدخول إلى سوق متخصص هو إستراتيجية ممتازة إذا كنت ترغب في إنشاء متجرك للتمكن من بد البيع عبر الإنترنت لأنه يجعل الكثير من الأشياء أسهل بكثير. سوف يكون للمنتج المتخصص كلمات بحث مفتاحية متخصصة يسهل تصنيفها على محرك البحث مما يجعل عملية عثور العملاء عليك عبر الإنترنت أسهل بكثير

يضع المنتج المتخصص نشاطك التجاري عبر الإنترنت في مكانة قوية لأنه يجعل العملاء يبحثون عنك بدلاً من البحث عنهم. كما أنه يقدم أرباحًا أعلى حيث يمكنك

.تحديد أسعارك بحرية أكبر من الأسواق المنافسة

:يمكنك اتباع الخطوات التالية لتحديد منتجاتك المتخصصة

تحديد المشكلة / الحاجة

تحديد الحاجة هو الخطوة الأولى لإيجاد منتج متخصص. قد تسأل نفسك كيف تحدد الحاجة في المقام الأول. يمكنك القيام بذلك من خلال تجربة شخصية في التعامل  .مع الآخرين أو في العمل أو في حلقات النقاش عبر الإنترنت مثل جورا أو ريد إت حيث يلتقي الأشخاص في مجموعات لمناقشة القضايا

إيجاد الحل للمشكلة / للحاجة

.الآن بعد أن حددت الحاجة، يمكنك العثور على منتج يلبي هذه الحاجة. يمكنك استخدام التكنولوجيا لتلبية حاجة أو حل مشكلة

قم بإنشاء منتج

.قم بإنشاء منتجك من نقطة الصفر أو قم بشرائه من مورد إذا كان موجودًا بالفعل

بحث السوق

.تحقق من مفهومك من خلال إجراء بحث السوق حول المنافسة الحالية إن وجدت –

.انظر إلى عملائك المحتملين واحصل على التغذية الراجعة وتعليقاتهم –

.حدد أسعارك بشكل واقعي –

.ابدأ متجرك عبر الإنترنت على منصة التجارة الإلكترونية –

:قم بإنشاء استراتيجية تسويق

:قبل بدء عملك والبيع عبر الانترنت، قم بإنشاء استراتيجية تسويقية واضحة تتضمن العناصر التالية

حدد العميل الذي تريد بيعه وفقًا لتوزيعه الجغرافي وفئته العمرية ودخله وتفضيلاته. من الأسهل تحديد عميلك المستهدف عبر الإنترنت عندما تكون في  مكان مناسب لأنك كنت محددًا وليس عامًا –

كيفية الوصول إلى العميل: لديك خياران إما إنشاء حملة تسويقية مدفوعة أو اتباع استراتيجية “السيو” تحسين محركات البحث. يمكن أن تحقق حملة تسويقية مدفوعة نتائج سريعة ولكنها تكلف أكثر من استراتيجية تحسين محركات البحث. يستغرق تحسين محركات البحث وقتًا أطول  ولكن بمجرد إنشاء تصنيف جيد مع جوجل ، ستبدأ في الحصول على ازدحام في البحث  بشكل مجاني

البحث بالكلمات المفتاحية: البحث عبر الإنترنت عن كلماتك المفتاحية المتخصصة. عندما تكون في مكان متخصص بالسوق، ستجد أن لديك عددًا أقل من الكلمات المفتاحية المستهدفة، لكن هذه الكلمات المفتاحية سيكون لها نية أعلى للشراء من قبل المشتري

استخدم مدونتك لإنشاء محتوى متخصص: يعد التدوين حول المجالات المتخصصة طريقة رائعة للحصول على ازدحام للعملاء الذين يبحثون عن معلومات قبل أن يشتروا منتجك

:أمثلة على الأسواق المتخصصة

– اللحوم النباتية Beyond Meat :

Beyond Meat هو مثال لسوق متخصص به عدد قليل من المنافسين. Beyond meat هي شركة مبتكرة وجدت حاجة في السوق لخدمة السكان النباتيين. لحومهم لذيذة مثل لحم الضأن أو اللحم البقري لكنها مصنوعة من النباتات. Beyond Meat ، المفهوم بسيط للغاية ، فهناك العديد من الأشخاص الذين يشعرون بالذنب عندما يأكلون اللحوم ويقتلون حيوانًا.

رسالة الرئيس التنفيذي الخاص بهم بسيطة للغاية:

تمكنت الشركة من التعامل مع السوق المتخصصة التي تريد الحفاظ على الكوكب وعدم الشعور بالذنب عند تناول البرغر.

الشيء المثير في Beyond Meat هو أنه يمكنك شراء منتجاتهم لإعادة بيعها عبر الإنترنت ، لذا قد تكون هذه فرصة عمل رائعة لمتجرك عبر الإنترنت.

: Grammarly

Grammarlyهي شركة برمجيات تقدم أدوات مساعدة للكتابة الرقمية للأشخاص الذين لغتهم الأولى ليست الإنجليزية. يفتح Grammarly الباب أمام الكتاب من البلدان غير الناطقة باللغة الإنجليزية للعمل في الترجمة كمترجمين مستقلين وكسب عيشهم. لذلك إذا كانت لديك فكرة عمل عبر الإنترنت ولم تكن اللغة الإنجليزية هي اللغة الأولى، يمكنك العمل كمستقل باستخدام Grammarly لاكتساب الثقة.

: Lefty’s ليفتيز

Lefty’s هو متجر متخصص في بيع العناصر للأشخاص الذين يستخدمون اليد اليسرى. انهم متخصصون في هذه السوق المتخصصة. يقدم متجرهم على الإنترنت كل شيء بدءًا من الأباريق والمقصات والأكواب وفتاحات العلب للأشخاص الذين يستخدمون اليد اليسرى.

لقد عالجوا مشكلة حقيقية في السوق من خلال تقديم حل يلبي احتياجات المجتمع العسر. يمكنك إعادة بيع منتجاتهم إذا كنت تفكر في بدء متجرك للبيع عبر الإنترنت.

: Bompas & Parr بومباس وبار

بومباس وبار كشفت  النقاب عن أول جناح فندقي “نباتي” لها في لندن. يقع الجناح في فندق هيلتون بانك سايد حيث أثاثه خالي تمامًا من الجلد والصوف والمواد الأخرى التي تعتبر غير مستدامة. بدلاً من ذلك، صنعت بومباس وبار غرفة النوم ومنطقة الجلوس والحمام من مادة نباتية تسمى بيناتكس هو جلد فواكه صديق للنباتيين مصنوع من ألياف السليلوز من الأناناس

.كل شيء في الجناح الفندقي من الأرضيات إلى الأسرة مصنوع من مواد نباتية

.فتح بومباس وبار الباب لسوق متخصص جديد للأشخاص المهتمين باستخدام الموارد غير المستدامة

 

: Karshare كارشير

كارشير هي شركة بريطانية تسمح للناس بعرض السيارات لبعضهم البعض. إنها في الأساس اير بي أن بي  لصناعة تأجير السيارات تسمح لكل من يملك سيارة بجني دخلك  سلبي. تجعل الشركة من استئجار سيارة نشاطًا مجتمعيًا. لطالما كان هذا السوق في أيدي شركات تأجير السيارات الكبرى مثل يوروب كار و زيبكار

عندما ضربت جائحة كوفيد 19 ، قدمت الشركة خدماتها مجانًا للأطباء والممرضات وموظفي إن اتش إس. جعل الوباء الأمر مثاليًا تمامًا للشركة لبدء أعمالها حيث شعر الناس بأنهم أقل أمانًا للتنفل في الحافلات وسيارات الأجرة. لقد اكتسبوا أيضًا سمعة طيبة للغاية لمساعدة المجتمع خلال وقت الحاجة حيث أصبح العديد من .الناس عاطلين عن العمل فجأة، وأصبحت سيارتهم الخاصة مصدر دخلهم الوحيد

 : Scooters سكوتر

تعت بر الدراجات البخارية طريقة سهلة للتنقل حول المدن المزدحمة بسرعة. لقد أصبحوا مشهورين جدًا مؤخرًا لموظفي المكاتب الذين يرغبون في جعل الرحلة بين المحطة والمكتب أسرع

يوجد سوق كبير جدًا للدراجات البخارية بين الشباب الذين يعيشون في المدن الكبرى والأطفال الذين يرغبون في اللعب في المنتزه. بفضل التقدم في تقنيات البطاريات، أصبحت الدراجات البخارية قابلة للتطبيق تجاريًا للتجار الذين يرغبون في بدء عمل تجاري عبر الإنترنت في هذا المنتج المتخصص. تشير التقديرات إلى أن سوق السكوتر تبلغ قيمته 20 مليار دولار في عام 2020

أعطى الوباء سوق السكوتر دفعة كبيرة للغاية حيث يريد الناس تجنب ركوب وسائل النقل العام. تتميز الدراجات البخارية بأنها صديقة للبيئة لأنها لا تنبعث منها .غازات الدفيئة

: الدراجات الكهربائية

أصبحت الدراجات الكهربائية شائعة جدًا مؤخرًا بين الأشخاص الذين يعيشون بعيدًا عن مراكز المدن كوسيلة نقل لتجنب القطارات والحافلات المزدحمة وتوفير .أموال كبيرة على تذاكر القطار التي تستمر في الصعود

فهي سريعة جدًا مقارنة بالدراجات التقليدية. إنها نظيفة بيئيًا وجيدة للياقتك. أدخلت الحكومة مخططات لمساعدة الناس على شراء الدراجات. قدم العديد من مقدمي .لتمويل الآخرين ائتمانًا بدون فوائد على الدراجات. هم بالتأكيد مرشح جيد لأي شخص يريد بدء عمل تجاري للبيع عبر الإنترنت لمنتج متخصص

.تشير التقديرات إلى أنه يتم بيع ما يقرب من 50000 إلى 60.000 دراجة كهربائية سنويًا في المملكة المتحدة سنويًا

:مساحات عمل مشتركة مع رعاية الأطفال

نظرًا لأن العمل عن بُعد أصبح أمرًا معتادًا، فإن المساحات المكتبية المشتركة موجودة هنا لتبقى مع العديد من الأشخاص ويجدون صعوبة في العمل من المنزل .للآباء والأمهات الذين لديهم أطفال. بدأت العديد من الشركات في إنشاء مساحات عمل مشتركة لحل الحاجة إلى مساحة عمل آمنة وهادئة بعيدًا عن منزل العائلة

أدركت بعض شركات مكاتب العمل المشتركة أن هناك حاجة للآباء والأمهات الذين لديهم أطفال صغار لم يلتحقوا بالمدرسة بعد لتقديم مساحة عمل مشتركة مع .رعاية الأطفال خلال ساعات معينة لتوفير الوقت للآباء للعمل بشكل منتج

يتم تقديم مساحات العمل المشتركة على أساس الدفع حسب الاستخدام ويمكنك الحجز عبر الإنترنت في أي وقت. قاقوز نيست هو مثال لشركة تقدم هذه الخدمة الرائعة للآباء العاملين الشباب الذين لديهم أطفال بسعر معقول جدًا يبلغ 14 جنيهًا إسترلينيًا للساعة. يمكنك أيضًا التسجيل للحصول على اشتراك شهري ثابت

.هذا منتج متخصص حقيقي لأي شخص يريد البدء بالبيع عبر الإنترنت وتقديم قيمة كبيرة للآباء

: الدهانات

 دهانات آر اس بايك هي شركة متخصصة في مجال منتجات طلاء الدراجات والسكوترات. لديهم في قاعدة بياناتهم 45000 لون طلاء تغطي 160 علامة تجارية. يمكن للعملاء استخدام موقع الويب الخاص بهم لاختيار طراز سيارتهم وسنة التصنيع واللون. آر اس بايك سترسل  ألوانًا للعملاء مطابقة للألوان الأصلية الفريدة جدًا. لا يوجد الكثير من الشركات التي تخدم هذا السوق المتخصص.

عملاء الشركة عبارة عن مزيج من الأفراد ومتاجر الجسم والتجار الرئيسيين. يقول المؤسس ، فيل ألين ، “إنه سوق متخصص يبلغ عرضه حوالي بوصة واحدة ، ولكن بعمق ميل واحد. لا أحد آخر يفعل ما نفعله “جميع الدهانات التي يقدمونها للعملاء يتم خلطها يدويًا ويتم إرسالها عادةً في غضون 72 ساعة ، لذلك إذا كنت تريد الحصول على لون مُفصَّل تمامًا ، فهذا ممكن تمامًا. يمكن لجميع العملاء الدفع عبر الإنترنت.

تشير التقديرات إلى أن حجم سوق طلاء السيارات كان حوالي 9 مليارات دولار في عام 2018، لذلك إذا كنت تفكر في دخول هذا السوق فهو سوق مربح للغاية.

 : الخلاصة

إن بدء متجر للبيع عبر الانترنت ليس بالأمر السهل إذا لم تجد منتجًا متخصصًا. العثور على المنتج المناسب لمتجرك للبيع عبر الإنترنت هو مفتاح نجاحك. كما يقول المثل  .”الثروات في المنافذ” ، اختر منتجًا متخصصًا للبيع عبر الإنترنت بعناية

Leave a Comment

Your email address will not be published.